تقبل الله منا ومنكم

بسم الله الرحمن الرحيم

صلاة العيد .. أديناها .. ونسأل الله القبول .

والأضحية .. ذكيناها .. اقتداء بنبينا الصادق الأمين ، وإحياء لسنة أبينا الخليل إبراهيم .

وبالحمد والتسبيح والتهليل والتكبير ، نطقت ألسنتنا ، وصدحت حناجرنا ، وأضاءت بنور الذكر مساجدنا .

ونحن بعد .. لا زلنا في أيام التشريق .. أيام التزاور والتغافر .. أيام الصدقة والإكرام والعمل الصالح .. أيام الطاعة والذكر والدعاء المستجاب .
اللهم إنا نشهدك ، ونشهد حملة عرشك ، وملائكتك ، وجميع خلقك ، بأنك أنت الله ، الله الذي لا إله إلا هو ، الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفؤا أحد .

اللهم إنا عبادك ، أبناء عبادك ، وأبناء إمائك ، نواصينا بيدك ، ماض فينا حكمك ، عدل فينا قضاؤك ، نسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ، وجلاء أحزاننا ، وذهاب همومنا وغمومنا ، وطهارة قلوبنا ، وزكاة نفوسنا ، وصفاء سرائرنا ، ونور عقولنا وأبصارنا ، وضياء حياتنا ، وصلاح أحوالنا ، وقضاء حوائجنا ، وبركة أعمالنا ، وسر قوتنا ، وشفاء أمراضنا ، ودواء لنا من كل داء .

اللهم أدركنا برحمتك التي وسعت كل شيء ، فإنك أنت الرحمن الرحيم .

اللهم أدركنا بعفوك ومغفرتك ، فإنك أنت العفو الغفور .

اللهم أدركنا بحلمك وعلمك ، فإنك أنت الحليم العليم .

اللهم أدركنا بسترك وحفظك ، فإنك أنت الستار الحفيظ .

اللهم أدركنا بجودك وكرمك ، فإنك أنت الجواد الكريم .

اللهم أدركنا بعزك ولا تذلنا بذنوبنا ، فإنك أنت العزيز الحكيم .

قل اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير .. تولج الليل في النهار ، وتولج النهار في الليل ، وتخرج الحي من الميت ، وتخرج الميت من الحي ، وترزق من تشاء بغير حساب .

اللهم فارج الهم ، وكاشف الغم ، موجب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء من عبادك ، وتمنعهما ممن تشاء .. اللهم ارحمنا رحمة ، تغنينا بها عن رحمة من سواك .

لله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله .. الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد .. الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة واصيلا .

يا أبناء شعبنا الجزائري المسلم .. يا أبناء أمتنا الإسلامية .. تقبل الله منا ومنكم .. وغفر الله لنا ولكم .. وعيدكم مبارك سعيد .. وكل عام وأنتم بخير ..

نسأل الله تعالى ، أن يعيده علينا وعليكم ، بالخير واليمن والبركة ، والصلاح والنجاح والفلاح ، والأمن والأمان والإيمان ، والسلم والسلام والإسلام ، والفرج القريب ، والعمر المديد ، والسعي الحميد ، والعيش الرغيد ، والحياة الصالحة ، والخاتمة المباركة ... آمين .. آمين .. آمين .