بين يدي رسالة إلى المجاهدين

هذا مقال بيّنا فيه موقفنا من الأحداث الأليمة التي هزت منطقة القبائل العزيزة، نشرناه في أواخر سنة 2002 مُرفقا برسالتنا إلى مجاهدي ثورة التحرير. وقد تم نشرهما كاملين من قبل جريدة الشروق اليومي ، والسفير الأسبوعي رحمها الله.

بسم الله الرحمن الرحيم

يشاء الله تعالى ويدفعنا القدر للتكلم مرة أخرى ، بعد صمت أردنا من ورائه ،أن نفسح المجال واسعًا للخيرين الصّادقين .. أهل الغيرة والمروءة والوطنية، لاستكمال مخططهم في حل الأزمة، والوصول بالبلاد والعباد إلى برّ الأمان.

نعم .. كيف لا نتكلم والأحداث التي عصفت بالبلاد مؤخرا كشفت عن الأيادي الخفية الخبيثة، التي كانت دائما السبب في الفتن والمحن. ولولا لطف الله لجعلت من هذه البلاد أثرًا بعد عين، فحقّ فيهم قول الله عز وجلّ:﴿كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ﴾

سبحانك ربي ما أعظمك .. تمهل الظالم حتّى إذا أخذته لم تفلته ..

لقد كاد المغالطون من أهل المكر والدهاء والدّسائس، أن يستغفلوا الرأي العام الوطني والدولي، بتمرير أطروحاتهم الخبيثة في الإسلام السياسي والأصولية المتطرفة والإرهاب الهمجي، وسيشهد التاريخ يوما، أنهم أرادوا منكرًا وزورًا.

لقد كاد المغالطون .. ولكن أتاهم الله من حيث لم يحتسبوا، فكشف عن حقيقة دعوتهم، وخبث أهدافهم، ودناءة وسائلهم، حيث دفعوا بالشباب البريء في منطقة كانت في زمن مضى - ولا تزال-  قلعة من قلاع الإسلام حصينة ..

أنجبت رجالًا عظماء، عظمة جبال جرجرة مثل :الشيخ الحدّاد، لاله فاطمة نسومر، الشيخ الفضيل الورتيلاني، العقيد عميروش، الحسين آيت أحمد، عبد الرحمن شيبان، الشيخ الطاهر آيت علجات، وغيرهم كثير ..

دفعوا بالشباب البريء مستغلين حماسه وتذمره من الأوضاع الإجتماعية المزرية، فرُفِعَت في زحمة حماسه شعارات منكرة خطيرة، تؤكد الخيانة العظمى عند أصحابها، حيث دُنّس العلمُ الوطني وحُرّق، وأُهينَ المصحف الكريم ومُزّق، واستبيح حرمُ المسجد وارتكبت فيه المنكرات، وضُربت الوحدة الوطنية في صميمها بالدعوة إلى الإنفصال وتقسيم البلاد .. ورُدّدَت بالفم الملآن مقولة الكفر:”لا إله إلا الله، … رسول الله“ !!!؟.. أستغفر الله العظيم .

جرائمٌ .. تُغضب الله، ويهتز لها العرش، ويبرأ منها دين السماء، ويعاقب عليها القانون بأقصى العقوبات. والأدهى والأمرّ أن شخصيات معروفة، وقيادات أحزاب معلومة، وصحفا معتمدة تبارك المؤامرة، وتشجع استمرارها وكأنها هي التي تقف وراءها!

فهل نسمعُ يومًا أن وطنيين شجعانا في الدولة الجزائرية، غضِبُوا لله وللأمة، واستعملوا قوّة القانون وأحالوا هؤلاء على المحاكمة لينال كل واحد جزاءه؟ ويومها يحق لنا ان نقول : تحيا الجزائر التي يعلو فيها العدل ولا يُعلى عليه.

ولم لا؟ وقد سبقهم في ذلك الاستئصاليون الذين لفّقوا التّهم للاسلاميين الوطنيين زورًا وبهتانا، وأسرعوا في تنفيذ العقوبات الإرتجالية التي صدرت عن محاكمات صورية فقتلوا من قتلوا، وسجنوا من سجنوا، وشرّدوا من شرّدوا، ولم ينج من شرهم المستطير إلّا من اختفى أو فرّ إلى خارج الوطن أو صعد إلى الجبال.

فإلى الذين يحلوا لهم رَجمُنا بمصطلح ’الإرهاب‘ الذي هم اصحابه وأهله، ويتلذذون بإظهار الشماتة في الشرفاء من أبناء الجزائر البررة، إليهم جميعا التصور الصحيح، والفكر النيّر، والمشاعر الصّادقة، والغيرة الحقّة في رسالة معبّرة، كتبها عام 1995 من تسمونهم بـ ’الإرهابيين‘ ، وهم في أوجّ قوّتهم، إلى مجاهدي ثورة التحرير المباركة، يُشَرّحُون لهم الأزمة، ويقترحون عليهم الحلول.

وللقارئ الكريم الصّادق أن يحكُم بعد قراءتها بما يشاء.

تنبيه هام: إننا نقصد بالخونة عملاء فرنسا كل من يخدم المشروع الإستعماري التغريبي، سواء أنجبته أحزاب الحركة الوطنية أو تخرّج من جيش التحرير الوطني، أو فرّ من الجيش الفرنسي واندسّ في صفوف المجاهدين. ونقصد بالغيورين الصادقين كل من خدم الوطن والشعب صادقًا بالدفاع عن قيمه وثوابته، والعمل على تجسيد مبدأ نوفمبر الخالد الذي ينص صراحة على قيام ”دولة جزائرية ديمقراطية واجتماعية ذات سيادة في إطار المبادئ الإسلامية“ سواء أنجبته أحزاب الحركة الوطنية أو تخرج من جيش التحرير الوطني أو فرّ من الجيش الفرنسي والتحق بالثورة صادقا.

وصدق الله العظيم إذ يقول ﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾

نورالدين (مدني) مزراق